Subscribe:

ads1

11

الجمعة، 7 سبتمبر 2012

( س ) الاعتراف ( ج ) جواب


( س ) الاعتراف ( ج ) جواب








[س]ماذا ستقول فى سر الاعتراف ايضا
انا اقول ان الاعتراف يجب ان يكون لله فقط لا غير
ما هو رايك ؟؟
{ج رأى ان هناك فى الكتاب المقدس اربعه انواع من ( سر الاعتراف )
[ س ] هل هذا معقول 4 انواع ؟!
وما هى؟!
{ج الاعتراف الى الله مثلما قال داود فى
( مز 50 )
" لك وحدك اخطأت والشر قدامك صنعت "
كذلك دانيال( 9: 4, 5 )
" ايها الرب .. اخطانا واثمنا وعملنا الشر وحدنا عن وصاياك "
ومثل ادم بعدما اكل من الشجره
( تك 3 : 11 )
[ س ] والنوع الثانى من الاعتراف؟؟
{ج هو اعترافك الى من اخطأت اليه مثلما قال الرب يسوع
" ان قدمت قربانك..وتذكرت ان لآخيك شيئا عليك .. اذهب واصطلح مع اخيك "
( مت 5 : 23 )
كذلك
( لو 17: 3 , 4 )
" اذا اخطأ اخوك فوبخه وان تاب اغفر له "
[ س ] والنوع الثالث من الاعتراف؟؟
{ج هو بينك وبين نفسك مثل الابن الضال الذى رجع الى نفسه اولا والقى بالملامه عليها ثم ذهب لابيه واعترف امام السماء وقدامه
( لو 15 : 17 )
[ س ] يتبقى النوع الرابع من الاعتراف وهو على يد الكاهن
فما هى الادله الكتابيه فى العهد القديم على هذا؟؟
{ج امر الرب موسى فى
( لاه : 2 – 6 , 6, 39 :- 45 )
" اذا اخطأ احد .. فأن كان يذنب فى شىء من هذه يقر بما اخطأ .. فيكفر عنه الكاهن من خطيته "
ثم اوضح الرب وكرر الآمر فى
( تث 26 : 3 )
وتأتى الى الكاهن وتقول له
" اعترف للرب انى .. "
كذلك هارون ومريم اعترفا بخطيه الادانه لموسى النبى وبعدما اعترفا اخذا تدريبا للتوبه بحجزهم 7 ايام خارج المحله ثم شفيا من مرضهما
( عد 12: 9 – 11 )
كذلك عاخان بن كرمى اعترف بخطيه السرقه امام يشوع النبى الذى قال له اعط مجدا للرب واعترف له واخبرنى الان ماذا عملت
( يش 7 : 19 )
كذلك شاول الملك اعترف بخطيه العصيان امام صموئيل النبى الذى امسك الخطيه عليه ولم يغفرها له
(1صم 15: 24 , 1صم 25 : 26 )
واخيرا داود الذى اعترف امام ناثان النبى بخطيه الزنا والقتل واعطاه الحل والغفران
( 2صم 12 : 3 )
[س] هذا فى العهد القديم
اخبرنى هل توجد ادله كتابيه للآعتراف على يد الكاهن فى العهد الجديد؟؟
{ج نعم
بل وايضا يوجد ادله كتابيه على وجوب الاعتراف على يد كاهن فى الفتره ما بين العهدين
[س] تقصد قبل مجىء السيد المسيح ؟؟
{ج نعم
ايام يوحنا المعمدان الذى كان يأخذ اعترافات الشعب واعتمدوا منه فى الاردن واعتمدوا منه معترفين بخطاياهم
( مت 6:3 )
وعندما جاء السيد المسيح واعتمد منه لم يوبخه على اخذ الاعترافات ولم يقل له هذه شريعه العهد القديم بل تركه ياخذ الاعترافات
[س] وماذا عن ايات العهد الجديد ؟؟
اخبرنى اولا لماذا اعترف للكاهن ؟؟
{ج لآنه وكيل الله كما قال بولس فى
(تى1: 7 , 8 )
" الاسقف .. وكيل الله .. قادر على ان يعظ بالتعليم الصحيح ويوبخ المناقضين "
كذلك ( 1كو 4 : 1 )
كذلك امر الله عامه الشعب فى حاله حدث مشاكل او خطايا بينهم
" ان لم يسمع منك فقل للكنيسه "
( مت 18 : 17 )
[س] اذن هناك سلطان اعطاه الله لرجال الكنيسه ؟؟
{ج نعم
واوضحه فى
( مت16: 19 )
لبطرس الرسول ثم اعطاه لجميع الرسل فى
( مت 18 : 18 )
" كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطا فى السماء وكل ما تحلونه على الارض يكون محلولا فى السماء "
ثم اوضحه ايضا فى ختام انجيل
( يوحنا 20 : 22 , 23 )
" من غفرتم خطاياه تغفر له ومن امسكتم خطاياه امسكت"
[س] وهل كان الرسل ياخذون اعترفات المؤمنين ؟؟
{ج نعم
فى ( اع 19 : 18)
" وكان كثيرون من الذين امنوا يأتون مقرين ومخبرين بافعالهم"
ولم يقل الرسل للناس اذهبوا اعترفوا بخطاياكم امام الله
او نحن بشر مثلكم لماذا تقرون بافعالكم امامنا
[س] وما علاقه الكهنه الان بهذا السلطان الذى من الله للرسل ؟؟
{ج انه استمرار للرسل والتلاميذ لانهم كانوا يقومون بوضع ايديهم على اساقفه وكهنه وشمامسه فى كل مكان ليمارسوا السلطان الذى اعطاهم اياه الرب كذلك لا تنسى قول السيد المسيح للرسل
" ها انا معكم كل الايام والى انقضاء الدهر "
( مت 28 : 20 )
مع ان جميع الرسل انتهت حياتهم على الارض خلال القرن الاول الميلادى
اذن نستنتج من هذا استمرار الرب يسوع مع خلفاؤهم الذين هم رجال الكهنوت الذين باستمرار جميع العطايا الروحيه ومواهب الروح القدس مثل التلاميذ تماما والا تنافى هذا مع العداله الالهيه التى توفر جميع الفرص فى كل زمان ولا تقتصر على عصر الرسل فقط

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تعليقكم علي الموضوع